رئيس التحرير أحمد متولي
 هل ستمطر غدا الأحد 9 يناير 2022 ؟

هل ستمطر غدا الأحد 9 يناير 2022 ؟

يتساءل عدد كبير من المواطنين هل ستمطر غدا الأحد 9 يناير 2022 في ظل حالة عدم الاستقرار في الطقس التي تشهدها محافظات مصر خلال الأيام الماضية.

طقس الغد الأحد

توقعت الهيئة العامة للأرصاد، طقسا باردا غدا الأحد 9 يناير 2022، على القاهرة الكبرى والوجه البحري  والسواحل الغربية  وشمال الصعيد, كما توقعت طقسا مائل للبرودة على السواحل الشرقية ، ودافي على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، على أن يكون شديد البرودة على كافة الأنحاء.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد على فترات متقطعة من اليوم.

كما تشير توقعات الهيئة العامة للأرصاد إلى ارتفاع في موج البحر على السواحل الشمالية، وسوف تكون نسب الرطوبة على القاهرة الكبرى في العظمى 65  وفي الصغرى 30.

أمطار الغد الأحد

يتساءل عدد كبير هل ستتساقط أمطار على القاهرة والمحافظات غدا الأحد 9 يناير 2022، ووفقا لتوقعات الطقس فسوف تسقط أمطارا متوسطة وتصل إلى رعدية على مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة مع فرص مهيأة لتكوين السيول على بعض من مرتفعات جنوب سيناء.

كما متوقع أمطار خفيفة بنسبة حدوث من 30 إلى 40 % على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وجنوب البلاد على فترات مقطعة.

الكلمات المفتاحية

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011