رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب وفاة تهاني الجبالي.. مكان وموعد الجنازة وعمرها وأبرز المعلومات عنها

سبب وفاة تهاني الجبالي.. مكان وموعد الجنازة وعمرها وأبرز المعلومات عنها

توفيت في الساعات الأولى من صباح الأحد 9 يناير 2022 المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا، بعد تدهور حالتها الصحية بأحد المستشفيات الكبرى في محافظة الجيزة.

المستشارة تهاني الجبالي

تعتبر المستشارة تهاني الجبالي هي أول سيدة تتولى منصب قضائي رفيع، فقد شغلت منصب نائب رئيس المحكمة الدستورية، وقد ولدت في 20 نوفمبر من العام 1950 في محافظة الغربية وتبلغ من العمر لحظة وفاتها 71 عاما، عملت فور تخرجها من كلية الحقوق كمحامية إلى أن تم تعيينها قاضية، ثم  في 22 يناير 2003 جاء قرار تعينها نائبا لرئيس المحكمة الدستورية العليا ضمن هيئة المستشارين بالمحكمة الدستورية العليا لتكون أول قاضية مصرية.

وفاة المستشارة تهاني الجبالي

في الساعات الأولى من صباح الأحد 9 يناير أعلنت أسرة المستشارة تهاني الجبالي عن وفاتها في مستشفى العجوزة بعد تدهور حالتها الصحية ووضعها داخل العناية المركزة متأثرة بإصابتها بكورونا، وقد أصيبت المستشارة تهاني الجبالي قبل أيام بكورونا بعد إجراء مسحة لها والتأكد من إصابتها بالفيروس.

موعد ومكان الجنازة

أعلنت أسرة المستشارة تهاني الجبالي عن موعد ومكان جنازتها، وقررت الأسرة نقل جثمانها من مستشفى الهجوزة إلى مسقط رأسها بالغربية، حيث من المقرر أن تشيع الجنازة ظهر اليوم الأحد 9 يناير 2022، على أن تقام صلاة الجنازة بمسجد عوارة بمدينة طنطا بمحافظة الغربية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011