رئيس التحرير أحمد متولي
 التقديم للجامعات الأهلية الترم الثاني 2022.. الموعد والشروط والطريقة

التقديم للجامعات الأهلية الترم الثاني 2022.. الموعد والشروط والطريقة

أعلنت الجامعات الأهلية «الملك سلمان الدولية - الجلالة - العلمين الدولية - المنصورة الجديدة» فتح باب التقديم لعدد من البرامج الدراسية المتميزة بها، للالتحاق بالدراسة بالجامعات الأهلية مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

موعد التقديم للجامعات الأهلية الترم الثاني 2022

وتقرر فتح باب التقديم خلال الفترة من 11 إلى 22 يناير الجاري.

وتبدأ الدراسة الفعلية بعد إتمام إجراءات القبول في منتصف فبراير 2022، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

شروط القبول في الجامعات الأهلية الترم الثاني

يشترط أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة في العام الأكاديمي 2020-2021 والعام السابق له 2019-2020 طبقا لمعايير التقديم والحدود الدنيا للمجموع الاعتباري الذي سبق الإعلان عنه لتلك البرامج في بداية الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمى الحالي.

ويحق لكل طالب استوفى شروط التقديم ولم يتقدم في الفصل الدراسي السابق أو لم يسبق له دخول امتحانات القدرات المعرفية الخاصة بالجامعات الأهلية أن يتقدم لأي من البرامج المفتوحة، حيث سيتم عقد اختبارات القدرات المعرفية واختبار التفكير النقدي اعتبارا من 24 يناير 2022.

أما الطلاب الذين أدوا الاختبارات من قبل خلال الفصل الدراسي السابق ولم يتم قيدهم بأي من الجامعات الأهلية وذلك سواء لاستنفاذ الرغبات أو لعدم تقدم الطالب بأوراقه للقيد بالجامعة فيحق لهم التقدم برغبات جديدة في البرامج المفتوحة بشرط حصولهم على الحد الأدنى للمجموع الاعتباري للبرامج المتقدمين لها، ولن تتم إعادة اختبارهم.

طريقة التقديم للجامعات الأهلية الترم الثاني

وتقرر قبول الطلبات من خلال الجامعات مباشرة دون اللجوء للتنسيق الإلكتروني كما حدث في بداية العام الدراسي.

 وبالنسبة للطلاب المقيدين بالفعل في أحد برامج الجامعات الأهلية وبدأوا الدراسة بها هذا العام غير مسموح لهم بالتقديم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة