امتحان جبر للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2021-2022 بالإجابات

امتحان جبر للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2021-2022 بالإجابات

ينشر «شبابيك» امتحان جبر للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021 مجاب عنه، ليتعرف الطلاب إلى شكل ورقة الاختبار ويتدربون على حل امتحان الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

ويمتحن طلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي في مادة الرياضيات على ورقتين وفي فترتين امتحانيتين أحدهما في الهندسة والأخرى في الجبر والإحصاء.

امتحان جبر للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2021

ويتضمن امتحان الجبر والإحصاء للشهادة الإعدادية العامة خمسة أسئلة، السؤال الأول يكون اختيار من متعدد، بحيث يختار التلميذ الإجابة الصحيحة من بين 4 اختيارات معطاة، وتمنح الدرجة لاختيار الإجابة الصحيحة فقط دون النظر لخطوات الحل.

والأسئلة من الثاني إلى الخامس تكون مسائل بحيث يمنح الطالب مجموعة معطيات مع مطلوب أو أكثر وتقسم درجة السؤال على الخطوات والناتج النهائي.

ويمتحن طلاب الصف الثالث الإعدادي في الجبر والإحصاء في الموضوعات التالية: الوحدة الأولى العلاقات والدوال: حاصل الضرب الديكارتي – العلاقات – الدالة التطبيق، دوال كثيرات الحدود، الوحدة الثانية النسبة والتناسب: النسبة – التناسب، التغير – التغير العكسي، الوحدة الثالثة الإحصاء: جمع البيانات- التشتت.

وفيما يلي نموذج امتحان جبر للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأزل بالإجابات:

​​​​​​​

 

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة