رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة مصر ونيجيريا اليوم كأس أمم أفريقيا

ملخص مباراة مصر ونيجيريا اليوم كأس أمم أفريقيا

استهل المنتخب المصري مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون بمواجهة قوية أمام منتخب نيجيريا المدجج بالنجوم في افتتاح دور المجموعات بالمجموعة التي تجمعهما، حيث سعى كل منهما لاقتناص أول ثلاث نقاط واحتلال الصدارة مبكرا؛ لضمان التأهل مبكرا إلى دور الـ 16.

المنتخب المصري بكامل نجومه وعلى رأسهم المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، وبقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، يسعى لإحراز اللقب الغائب منذ 12 سنة حين توج الفراعنة ببطولة الكان في 2010 بأنجولا.

مباراة مصر ونيجيريا اليومالاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم في نسختها الحالية عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة رفقة نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

وتقرر أن يفتتح المنتخب المصري مواجهاته في رحلة الحصول على النجمة الثامنة بلقاء أمام نيجيريا اليوم الثلاثاء.

ولنطلقت مباراة مصر ونيجيريا في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، ويستضيفها ملعب رومدي اديجا.

ويشار أن فرص المنتخب المصري في الصعود إلى الأدوار الإقصائية كبيرة، حيث يصعد من كل مجموعة الأول والثاني، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات الستة، ولكن التواجد في مركز متقدم بالمجموعة يسهل المشوار في دور الـ 16.

تشكيل مباراة مصر ونيجيريا

ويستمر المدير الفني للمنتخب المصري، كارلوس كيروش، في الاعتماد على طريقة 4-3-3، حيث أشرك محمود تريزيجيه في وسط الملعب، على أن يقود محمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش الهجوم.

وجاء تشكيل المنتخب المصري كاملا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أكرم توفيق.

خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني،  محمود حسن تريزيجيه.

خط الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من: محمد صبحي، محمود جاد، محمد عبدالمنعم، عمر كمال عبدالواحد، أيمن أشرف، أحمد السيد زيزو، عبدالله السعيد، محمد شريف، ورمضان صبحي.

وبدأ المنتخب النيجيري المباراة بتشكيل يضم كلا من: مادوكا أوكوي، أولا أينا، كينيث أوميرو، وليام تروست-إيكونج، زيدو سانوسي، ولفريد نديدي، جو أريبو، كيليتشي إيهيناتشو، موسيس سيمون، صامويل تشوكويزي، تايوو أونيي.

ملخص أحداث مباراة مصر ونيجيريا اليوم

وفيما يلي ملخص أحداث مباراة مصر ونيجيريا لحظة بلحظة:

شهدت الدقيقة السادسة من المباراة إصابة الظهير الأيمن للمنتخب المصري أكرم توفيق، وفي الدقيقة 12 حل محمد عبدالمنعم بديلا له.

وشهدت الدقيقة 30 من الشوط الأول تسجيل المنتخب النيجيري أول أهداف المباراة عن طريق كيلينتشي إينيهاتشو الذي تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسددها قوية بيسراه على يسار محمد الشناوي.

وحاول كيروش تعديل الأوضاع وأجرى عددا من التغييرات بدخول أيمن أشرف بدلا من أحمد أبو الفتوح، وأحمد زيزو بدلا من تريزيجيه، ورمضان صبحي بدلا من مصطفى محمد إلا أن كل المحاولات فشلت في إدراك التعادل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة