رئيس التحرير أحمد متولي
 منهج امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2022.. بيان رسمي للوزارة

منهج امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2022.. بيان رسمي للوزارة

أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل الدائر منذ فترة حول منهج امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2021-2022.

وكان أولياء الأمور أثاروا حالة من الجدل حول المنهج الذي سيمتحن فيه الطلاب بعد تداول قرارات منسوبة للوزارة بشأن إلغاء أجزاء من المناهج.

منهج امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2022

ونشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، موضحة أنه بالنسبة لامتحانات منتصف العام الدراسي للصف الرابع الابتدائي فى مادة للعلوم، انتهي منهج العلوم عند نهاية نشاط رقم 12 في المفهوم الثالث السرعة وما تبقي هو النشاط رقم 13، 14 من المفهوم الثالث والمفهوم الرابع كاملا ومشروع الوحدة وهذا يحتاج من 12 إلى 14 حصة في الترم الثاني أي شهر تقريبا.

وبالنسبة لمادة الرياضيات، انتهي منهج الرياضيات عند نهاية الدرس التاسع من الوحدة السابعة ويبدأ الترم الثاني بالدروس من 10 إلي 16 بالوحدة السابعة ثم الوحدة الثامنة كاملا وبذلك يكون عدد الدروس المتبقية من 12 إلى 14 درس أي شهر تقريبا.

وقالت الوزارة: لا يوجد حذف أو إطلاع في مناهج العلوم والرياضيات وإنما ما لم يتم دراسته من محتوى الترم الأول في العلوم والرياضيات سوف نستكمل دراسته بالتسلسل الطبيعي بعد أجازة منتصف العام باقي المواد يمتحن الطلاب في منهج الترم الاول كاملا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة