رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر قط ياسمين عبد العزيز الفرعوني ومزاياه (صور)

سعر قط ياسمين عبد العزيز الفرعوني ومزاياه (صور)

تصدر قط ياسمين عبد العزيز موقع البحث الأشهر على الإنترنت «جوجل» بعد ما نشرت صوره عبر صفحتها الرسمية على موقع الصور  «إنستجرام» فما هو سعر القط الفرعوني الذي تمتلكه وأخاف منى زكي؟

قط ياسمين عبد العزيز

وأثار قط ياسمين عبد العزيز الذي شاركت متابعيها صوره على صفحتها الرسمية على «إنستجرام» مساء أمس الثلاثاء، العديد من ردود الأفعال المتضاربة، خاصة وأنه ينتمي إلى نوع القط الفرعوني وليس من الأنواع المتداولة بكثرة في مصر.

بعض ردود الأفعال التي تخطت 100 ألف تعليق على قط ياسمين عبد العزيز «بوبوس» كانت إيجابية، كتعليق كندة علوش التي قالت فيه: «فوتوجونيك أوي» و

البعض الآخر من ردود الأفعال كان سلبيًا، وأشهرها تعليق منى زكي التي أعربت فيه عن خوفها من القط الفرعوني، والذي قالت فيه: «مرعبة والله لما بشوفها بيجي لي كوابيس».

واكتفى الفنان أحمد العوضي برموز ضاحكة على صور قط ياسمين عبد العزيز.

القط الفرعوني

ويشتهر القط الفرعوني ومن بينه قط ياسمين عبد العزيز، بشكله المختلف عن غيره من الهررة، حيث يكسو جسده الجلد والذي يكون مجعدًا من الجبين وخاليًا تمامًا من الشعر.

سعر القط الفرعوني

ويعد القط الفرعوني والمعروف باسم سفنكس رابع أغلى قط في العالم، وهو قط ياسمين عبد العزيز.

ويبدأ سعر القط الفرعوني 2022 من 5 آلاف إلى 980 ألف دولار، ويعود سبب ارتفاع ثمنه إلى ندرته.

ويتميز قط ياسمين عبد العزيز من السلاسلة الفرعونية بحساسية جلده بما يتطلب تنظيفه بالشامبو، ويحتاج إلى إجراء الكشف الطبي عليه سنويًا لفحص القلب، وينبغي الحرص على سلامته حيث أنه عرضة للإصابة بالقولون العصبي ونزلات البرد بكل سهولة.

ويعلو على سعر القط الفرعوني لياسمين عبد العزيز على القط الفارسي، بينما يدنو عن ثمن القط الأغلى سعرًا والمعروف بـ آشيرا، يليه في المرتبة قط السافانا ثم البنغالي.

قط فرعوني

وإذا كنت ترغب في شراء قط فرعوني، عليك أولاً تصفح صوره من المجموعة التالية التي نشرتها الفنانة ياسمين عبد العزيز لقطها:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية