رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة معرفة أرقام جلوس الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الأول 2022

طريقة معرفة أرقام جلوس الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الأول 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريقة الحصول على أرقام جلوس الصفين الأول والثاني الثانوي تمهيدا لعقد امتحانات النقل بالمرحلة الثانوية للترم الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

ويمتحن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا وورقيا في لجان اعتيادية داخل المدارس في المواد الرئيسية والمواد غير المضافة للمجموع.

أرقام جلوس الصف الأول والثاني الثانوي 2022

وأوضحت الوزارة أن الحصول على أرقام الجلوس هذا العام يتم من خلال المدارس والتي تعلن أرقام جلوس الطلاب في الصفين الأول والثاني الثانوى العام استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول التي تنطلق 22 يناير الجاري.

كما طالبت الوزارة المدارس بالتشديد على الطلاب الحصول على أرقام الجلوس قبيل بدء الامتحانات، مشيرة إلى أنه تم إعلان أرقام الجلوس وتوزيع الطلاب على اللجان فى مكان ظاهر بالمدارس.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت أنه تقرر أن يحتوى الامتحان على قسمين، أحدهما إلكتروني يتم تصحيحه إلكترونيا من أسئلة متعددة الاختيارات ويمثل 70% تقريبا من درجة المادة، ووالثاني مقالي ورقي يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة 30% ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس.  

وأوضحت أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي أعد المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة، موضحة أنه بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية.

وشددت الوزارة على أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية اسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم، كما أنها تدريبات مفيدة ومهمة في الطريق الى نهاية المرحلة الثانوية، مضيفة أن أىيمحاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة