رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة التسجيل الجديدة على منصة الامتحان على تابلت الثانوية 2022

طريقة التسجيل الجديدة على منصة الامتحان على تابلت الثانوية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء تغيير على شكل منصة الامتحان الخاصة بطلاب المرحلة الثانوية قبيل بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

ويمتحن طلاب الصفوف من الأول وحتى الثالث الثانوي على منصة الامتحان على تابلت الثانوية في النظام التعليمي الجديد.

طريقة التسجيل على منصة الامتحان للثانوية 2022

ووجهت الوزارة المدارس الثانوي العام بالتنبيه على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بالتغييرات الجديدة في شكل منصة الامتحان الخاصة بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

 وأوضحت المدارس الثانوي أن منصة الامتحان أصبحت تحتوي علي ثلاثة حقول للتسجيل فيها كما يلي:

 اسم المستخدم أو كود الطالب.

الرقم التعريفي للمدرسة حيث لكل مدرسة لها رقم خاص ويمكن الحصول عليه من المدرسة.

كلمة سر الامتحان لكل طالب كلمة مرور للامتحان خاص به.

​​​​​​​

وتابعت المدارس أنه على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي استلام البيانات وخاصة كود الامتحان عبر تطبيق تنويهات على التابلت من خلال إشعار من وزارة التربية والتعليم، يحتوي على كل البيانات السابق ذكرها.

 وأشارت إلى أنه جاري الانتهاء من تحديثات منصة الامتحان استعدادا لبدء استقبال طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي الفترة القادمة خلال امتحانات طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي.

ويشار أن منصة الامتحان عبارة عن واجهة رئيسية يظهر فيها السؤال والخيارات المتاحة للحل، بالإضافة إلى قائمة خيارات يمكن منها للطالب الرجوع للأسئلة السابقة والتعديل والكتابة اليدوية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة