رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2022 الترم الأول.. حقيقة النماذج المتداولة

تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2022 الترم الأول.. حقيقة النماذج المتداولة

تدوول عبر مجموعات على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الأخيرة نماذج امتحانات ادعى ناشروها أنها تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2022 الترم الأول.

وبدأ طلاب أولى إعدادي في كافة محافظات الجمهورية اختبارات الفصل الدراسي الأول مع بداية الثلث الثاني من شهر يناير الجاري، باختبار مادة اللغة العربية.

ويمتحن طلاب الصف الثاني الإعدادي في هذا العام الدراسي بالطريقة التقليدية، حيث تعقد لجنة لكل مادة دراسية على حدة، حتى للمواد غير المضافة للمجموع.

حقيقة تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2022

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة لتسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2022، حيث ورقة الأسئلة تخرج من توجيه المادة في مديرية التربية والتعليم بكل محافظة إلا للطباعة ليلة الامتحان، ولا يتم فتح المظروفات إلا قبل اللجنة.

ونوهت الوزارة أن غرفة العمليات المشكلة من قبلها لمتابعة امتحانات صفوف النقل خلال الفترة الحالية تتابع مع مديريات التربية والتعليم لرصد أي تجاوز في العملية الامتحانية، وفي حاول ورود أي معلومات بشأن أي تسريب يتم التعامل معها مباشرة وفقا لقانون التعليم.

ويمتحن طلاب الصف الثاني الإعدادي في فترة واحدة اللغة العربية والخط والإملاء في زمن إجابة ساعتين ونصف، وتخصص 20 دقيقة للإملاء، والرياضيات فترتين أحدهما للهندسة والأخرى للجبر والإحصاء مدة كل فترة ساعتين.

كما يمتحن الطلاب التربية الدينية في فترة من ساعة ونصف، والدراسات الاجتماعية في فترة من ساعتين، والتربية الفنية ساعتين أيضا.

ويختبر الطلاب اللغة الأجنبية في فترة ساعتين، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في فترة منفصلة ساعة فقط والعلوم ساعتين.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011