رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم: أنا مؤمن بحرية التعبير

تصريحات الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم: أنا مؤمن بحرية التعبير

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من التصريحات، اليوم الخميس، حول حرية الرأي وثقافة الاختلاف ونظرته للوضع في المنطقة، خلال لقاء عقده مع الصحفيين الأجانب، على هامش منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة.

تصريحات السيسي في منتدى شباب العالم

وقال الرئيس السيسي: «أنا مؤمن بحرية التعبير وبنتكلم مع بعض كتير قوي، وأتصور إن حجم التواصل مع المصريين كان ضخم».

وأضاف الرئيس: «لو انت النهاردة عندك اعتقاد خاطئ لنفسك حتى لو متطرف ماقدرش أحاسبك عليه، الاعتقاد ده هايبقى خطر لو تم إعلانه للناس».

وتابع: «لا أحد يتصور أن لديه رؤية لا بد أن يسير عليها الجميع هذا ما تريده الجماعات المتطرفة، من حق كل واحد يفكر أنه هو الأول لكن فى فرق إنه يفكر إنه الأفضل، أو إنه يفرضه على الآخرين على إنه هو ده المنهج والمسار الذى لا حياد عنه وغير كده يبقى انت متجاوز أو متخلف».

وقال السيسي: «أنا أتصور إننا محتاجين نفكر بشكل متخلف إن كنتم تؤمنون بالتعدد والاختلاف ليس من منظور ديني فقط حتى من منظور ثقافي وفكري وسياسي، ونحن نتحدث عن الوضع في الدول العربية 10 سنوات لم تكن فترة قليلة على أن التغيير كان للأفضل».

وأضاف الرئيس السيسي: «نحن نقول إن التطور الطبيعى والتدرج لم يأخذ وقته وهذه نقطة مهمة لا بد أن أسجلها لا أحد يعتقد أن لديه الحقيقة المطلقة والآخرين ييجوا عليه لا بد أن نعطى فرصة لبعضنا للحديث».

يشار أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة