رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة الزمالك لكأس العالم للأندية لكرة السلة.. تعرف على المحترفين

قائمة الزمالك لكأس العالم للأندية لكرة السلة.. تعرف على المحترفين

أعلن نادي الزمالك قائمة الفريق المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة السلة 2022 التي تستضيفها مصر ويشارك فيها الأبيض باعتباره الفائز ببطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة 2021.

محترفين الزمالك في كأس العالم للأندية لكرة السلة

تسمح قوانين المسابقة بضم 4 لاعبين محترفين بخلاف اللاعب الذي يلعب مع الفريق في المسابقة المحلية، لذا يستمر إدجار سوسا في صفوف الأبيض.

وبالنسبة للأربعة الآخرين اختار المدرب الأمريكي الجديد، ويليام فويت، صانع ألعاب منتخب تونس بطل أفريقيا، عمر عبادة لتمثيل الأبيض، وهو الذي وصل إلى نهائي BAL العام الماضي ضد الزمالك مع الاتحاد المنستيري واختير من ضمن أفضل 5 في البطولة.

اللاعب الثاني بين محترفين الزمالك في كأس العالم للاندية لكرة السلة توني روتين لاعب الهجوم الخلفي الأمريكي الذي لعب في NBA من قبل مع أندية ميمفيس جريزليس وفيلادلفيا سيكسرز ونيويورك نيكس.

اللاعب الثالث ايك ديوجو لاعب الوسط النيجيري الأمريكي الذي لعب من قبل في NBA رفقة جولدن ستايت ووريورز ويبلغ من العمر 38 سنة، وأخيرا ديورايك سبنسر صاحب الـ 39 سنة محترف المصرية للاتصالات وهداف المرحلة الترتيبية لدوري السوبر المصري 2022 حتى الآن.

قائمة الزمالك لكأس العالم للأندية لكرة السلة

وبالنسبة للاعبين المحليين تم الاستقرار على استقدام أحمد عزب قادما من صفوف سموحة، مع استبعاد عدد من اللاعبين الصغار بينهم سليم العيسوي وياسين ياسر، وجاءت القائمة كاملة على النحو التالي:

أدهم عصام وأحمد حاتم وعمر هشام وإسلام سالم وعمر عزب ومعاذ أيمن وأنس أسامة ومصطفى كيجو وحازم المشد وأحمد ياسر مودي وأحمد أسامة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة