رئيس التحرير أحمد متولي
 الحصول على نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم 2021-2022 الترم الأول بهذه الطريقة

الحصول على نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم 2021-2022 الترم الأول بهذه الطريقة

تتيح مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظات الحصول على نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم 2021-2022 الترم الأول بعد اعتمادها في أعقاب الانتهاء من أعمالها في المدارس.

وأدى طلاب خامسة ابتدائي في معظم مدارس الجمهورية امتحانات الفصل الدراسي الأول في بداية الثلث الثاني من شهر يناير الجاري في لجان بالمدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة للحفاظ على سلامة التلاميذ والمعلمين من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المنتظر أن تختتم امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2022 في باقي المحافظات قبل نهاية شهر يناير الجاري وفقا للخطة الزمنية للعام الدراسي.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم 2021-2022 ترم أول

وأدى طلاب الصف الخامس الابتدائي الامتحانات في المواد الأساسية وهي اللغة العربية والخط العربي والإملاء، والرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية، والدراسات الاجتماعية، واللغة الأجنبية مستوى رفيع لمدارس اللغات فقط، هذا بالإضافة إلى امتحان الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، والنشاط الفني.

وتوضع أسئلة امتحانات الصف الخامس الابتدائي من قبل مدرس المادة في كل مدرسة، ويتم تصحيحها من جانب المعلم أيضا، على أن يقوم كنترول المدرسة بجمع ورصد الدرجات والمراجعة لإعداد كشوف النتائج لتعتمد مجمعة من المديرية التعليمية.

ويتم إعلان نتائج طلاب الصف الخامس الابتدائي في كشوف ورقية بالمدارس بالاسم ورقم الجلوس، حيث يتم إخطار كل طالب بالدرجة التي حصل عليها في كل مادة، والمواد التي يمتحنها في الدور الثاني إن وجد، ولا يتم إعلانها بصورة إلكترونية.

وتعقد امتحانات الصف الخامس الابتدائي هذا العام بالنظام التقليدي، حيث من المقرر أن يتم التغيير للنظام الجديد بداية من العام الدراسي المقبل وحينها سيكون شكل التقييم مختلف، والنتيجة ستصبح بالألوان للدلالة على مستوى الطالب.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة