رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان تالته إعدادي 2022 الترم الأول.. نماذج متداولة ورد من الوزارة

تسريب امتحان تالته إعدادي 2022 الترم الأول.. نماذج متداولة ورد من الوزارة

شهدت الساعات السابقة لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021-2022 في الفصل الدراسي الأول تداول نماذج يدعي ناشروها أنها تسريب امتحان تالتة إعدادي 2022 الترم الأول.

ويخوض طلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية اختبارات الفصل الدراسي الأول خلال شهر يناير الجاري، وتبدأ الجداول التي تم الإعلان عنها في الشهر الماضي باختبار مادة اللغة العربية.

ويمتحن طلاب الصف الثالث الإعدادي في هذا العام الدراسي بالطريقة التقليدية، حيث تعقد لجنة لكل مادة دراسية على حدة، حتى للمواد غير المضافة للمجموع.

حقيقة تسريب امتحان تالتة إعدادي 2022 الترم الأول

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي 2022، قائلا إنه لا صحة لتسريب امتحانات تالتة إعدادي.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية أن ورقة الأسئلة لا تخرج من توجيه المادة في مديرية التربية والتعليم بكل محافظة إلا للطباعة ليلة الامتحان، ولا يتم فتح المظروفات إلا قبل اللجنة.

ونوهت الوزارة أن غرفة العمليات المشكلة من قبلها لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية خلال الفترة الحالية تتابع مع مديريات التربية والتعليم لرصد أي تجاوز في العملية الامتحانية، وفي حاول ورود أي معلومات بشأن أي تسريب يتم التعامل معها مباشرة وفقا لقانون التعليم.

​​​​​​​

ويشار أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي تعقد على مستوى المديريات التعليمية، وفي حال تسريب أي امتحان يكون خاص بمحافظة واحدة فقط، وتتخذ الوزارة بناء على الموقف قرارها، حيث صدرت قرارات عدة بإعادة امتحانات بأكملها خلال السنوات الدراسية السابقة بسبب التسريب.

ويمتحن طلاب الصف الثالث الإعدادي في فترة واحدة اللغة العربية والخط والإملاء في زمن إجابة ساعتين ونصف، وتخصص 20 دقيقة للإملاء، والرياضيات فترتين أحدهما للهندسة والأخرى للجبر والإحصاء مدة كل فترة ساعتين.

كما يمتحن الطلاب التربية الدينية في فترة من ساعة ونصف، والدراسات الاجتماعية في فترة من ساعتين، والتربية الفنية ساعتين أيضا.

ويختبر الطلاب اللغة الأجنبية في فترة ساعتين، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في فترة منفصلة ساعة فقط والعلوم ساعتين.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011