رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تأجيل الدراسة في مصر 2022 بالمدارس والجامعات؟ الثلاثاء 17 يناير

هل تم تأجيل الدراسة في مصر 2022 بالمدارس والجامعات؟ الثلاثاء 17 يناير

تردد سؤال هل تم تأجيل الدراسة؟ بكثرة منذ صباح اليوم الاثنين 17 يناير 2022 من جانب الطلاب، أولياء الأمور والمعلمين، ويتعلق الاستفسار بالمدارس والجامعات في مصر الترم الأول 2022.

هل تم تأجيل الدراسة؟

وافق مجلس النواب على قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، مجلس الوزراء اتخاذ 25 تدبير لمواجهة الجوائح الصحية والأوبئة، من بينها تعطيل الدراسة بشكل جزئي أو كلي بالمدارس والجامعات، ولكن هل تم تأجيل الدراسة في مصر؟

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت موقفها، في وقتٍ سابق، من تعطيل الدراسة وغلق المدارس في إجابة منها على استفسارات الطلاب هل تم تأجيل الدراسة؟

وكانت الوزارة قد أعلنت عن عد وجود نية لديها لغلق المدارس، ولكن هل تبدل موقفها وهل تم تأجيل الدراسة في مصر بقرار جديد؟

هل تم تأجيل الدراسة في المدارس؟

وحتى الآن لم تقرر الوزارة ولم يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، هل تم تأجيل الدراسة بالمدارس الترم الأول أو الثاني 2022 أم لا.

هل تم تأجيل الدراسة في الجامعات 2022؟

ولم تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كذلك هل تم تأجيل الدراسة في الجامعات بمصر أم لا، وبالتالي فإن الدراسة مستمرة وفق الجدول الزمني المعلن، ولا تعطيل أو تعليق لها بسبب فيروس كورونا أو متحور أوميكرون.

هل تم تأجيل الدراسة 2022

وحقيقة قرار تأجيل الدراسة في المدارس الذي تداوله الطلاب وأولياء أمورهم تم اتخاذه من قبل دولتي المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية.

تأجيل الدراسة في الأردن وبدء الترم الثاني يوم 20 فبراير 2022 للأطفال من سن الروضة إلى الصف الـ 11 جاء بالمدارس الحكومية والخاصة جاء نتيجة مخاوف انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك للمدارس ذات الطابع الوطني.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية