رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع درجات امتحان الكيمياء للصفين الأول والثاني الثانوي 2022 ومواصفاته

توزيع درجات امتحان الكيمياء للصفين الأول والثاني الثانوي 2022 ومواصفاته

أصدر المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع درجات امتحان الكيمياء للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2021-2022، ومواصفات الورقة الامتحانية.

مواصفات ورقة امتحان الكيمياء للصفين الأول والثاني الثانوي 2022

بالنسبة للصف الأول الثانوي تمثل أسئلة الفهم 50% من الامتحان، درجتين على الباب الأول وثلاث درجات على الباب الثاني وخمس درجات على الباب الثالث، والتطبيق 40% درجتين على الباب الأول وثلاث درجات على كل من البابين الثاني والثالث، والمستويات العليا 10% درجة على الباب الثاني ودرجة على الباب الثالث.

وبالنسبة للصف الثاني الثانوي تمثل أسئلة الفهم 40% من الامتحان، الباب الأول 5 درجات، والباب الثاني 7 درجات، والتطبيق 40% من الامتحان 5 درجات الباب الأول و7 درجات الباب الثاني، والمستويات العليا 20% درجتين على الباب الأول و4 درجات على الباب الثاني.

ووضع المركز ضوابط عامة للورقة الامتحانية ليعمل بها المدرسون عند وضع الأسئلة، وبينها أن تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب، وأن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب.

توزيع درجات امتحان الكيمياء أولى وتانية ثانوي 2022

الأسئلة الموضوعية «الاختبار من متعدد» عليها 14 درجة للصف الأول الثانوي، و21 درجة للصف الثاني الثانوي.

الأسئلة المقالية والتي تشمل «الشرح – الوصف – التفسير – التسبيب – ماذا يحدث لو – التوصيح – المقارنة – التصنيف - ......» بنسبة 30% من الاختبار بما يعادل 6 درجات للصف الأول الثانوي و9 درجات للصف الثاني الثانوي.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة