رئيس التحرير أحمد متولي
 مواصفات ورقة امتحان الفيزياء أولى ثانوي 2022 الترم الأول.. توزيع الدرجات وعدد الأسئلة

مواصفات ورقة امتحان الفيزياء أولى ثانوي 2022 الترم الأول.. توزيع الدرجات وعدد الأسئلة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات الورقة الامتحانية لاختبار مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وتقرر أن يخوض طلاب الصف الأول الثانوي في الترم الأول للعام الحالي بالنظام الورقي، على أن تكون 70% من الأسئلة اختيار من متعدد و30% أسئلة مقالية.

عدد أسئلة وتوزيع درجات فيزياء أولى ثانوي 2022

بالنسبة للوزن النسبي للمحتوى الباب الأول: الكميات الفيزيائية ووحدات القياس 7 درجات بنسبة 35%، والباب الثاني الحركة الخطية 13 درجة بنسبة 65%، ليصبح إجمالي الدرجات 20 درجة.

وفيما يخص المستويات المعرفية الفهم 3.5 درجة على الباب الأول، و6.5 درجة على البابالثاني، بإجمالي 10 درجات، والتطبيق 3 درجة درجة على الباب الأول، و5 درجات على الباب الثاني بإجمالي 8 درجات، وأخيرا التحليل 0.5 درجة على الباب الأول، و1.5 درجة على الباب الثاني بإجمالي درجتين فقط.

وبالنسبة لأنواع الأسئلة الاختيار من متعدد 14 نقطة، 9 على الباب الثاني و5 على الباب الأول، وعلى كل نقطة درجة واحدة فقط، أما الأسئلة المقالية القصيرة سؤال واحد على الباب الأول، وسؤالين على الباب الثاني كل سؤال بدرجتين.

​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة