رئيس التحرير أحمد متولي
 من عناصر تكنولوجيا الصناعة؟.. تعرف على الإجابة

من عناصر تكنولوجيا الصناعة؟.. تعرف على الإجابة

من عناصر تكنولوجيا الصناعة سؤال يبحث عنه الكثير من طلاب الصف الثاني الثانوي، حيث يعتبر من أساسيات المادة وأهم الأسئلة التي يمكن أن يصادفها الطالب في الامتحانات.

يجيب شبابيك على سؤال من عناصر تكنولوجيا الصناعة، لمساعدة الطلاب في الحصول على الإجابة النموذجية الصحيحة للحصول على الدرجة كاملة.

من عناصر تكنولوجيا الصناعة؟

تتكون عناصر تكنولوجيا الصناعة من ثلاث جزئيات هامة يأتي على رأسها الإنسان، وبعدها المواد، ومن ثم الأدوات، حيث يمكنك التعرف عليها بصورة موسعة من خلال الشرح التالي:

1- الإنسان

يعتبر الإنسان من عناصر تكنولوجيا الصناعة الأهم بين العناصر الأخرى، حيث أن الأفراد هي التي تدير وتشكل التكنولوجيا من خلال وضع الأهداف المختلفة للتطبيق التكنولوجي، ويطوع العناصر الأخرى بعقله الذي يمز به كي يضع الخط ويقيم بالعمليات التي تساعده في الوصول لما يريده.

2- المواد

تأتي المواد في المرتبة الثانية بين عناصر تكنولوجيا الصناعة بعد الإنسان، باعتبارها عنصر هام لبدء استخدامه وتطويعه في الصناعات المختلفة والمتنوعة، فحاجة الإنسان للمواد لن تتوقف عند حد معين لذا فهي مستمرة.

3- الأدوات

تعد الأدوات هي م يلزم الإنسان ليتعامل مع المواد ويصوغها حسب الحاجة التي يريدها، فمن الممكن تكون آلة أو جهاز أو ما شابه، ليستطيع الإنسان التعامل مع المواد والإستفادة منها.

الجدير بالذكر، أن عناصر تكنولوجيا الصناعة تعد مثل الهرم الذي يجب اكتماله، فإذا نقص شيء منه لن يتمكن عنصر آخر أن يحل محله.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.