رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الخميس القادم 20 يناير إجازة؟

هل الخميس القادم 20 يناير إجازة؟

ردد الكثير من المواطنين سؤال هل الخميس القادم 20 يناير إجازة، خلال الساعات الأخيرة، وذلك تزمنًا مع عيد الغطاس الذي يوافق الأربعاء 19 يناير، حيث يعتقد البعض أن الإجازة سيتم ترحيلها كما هو معتاد إلى يوم الخميس المقبل فما صحة تلك الأقاويل؟.

أصبح نظام الإجازات الرسمية التي يحصل عليها جميع العاملين في الدولة سواء بالمصالح الحكومية أو الخاصة وتقتطع الأسبوع يتم ترحيلها إلى يوم الخميس، لذا يتسائل الكثير من المواطنين هل الخميس القادم 20 يناير إجازة أم لا.

هل الخميس القادم إجازة؟

هل الخميس القادم الموافق 20 يناير إجازة بمناسبة عيد الغطاس الذي يحتفي به الأقباط، وعلى الرغم من عدم تحديد يوم الخميس إجازة رسمية من قبل الحكومة إلا أن الكثير من المواطنين استهلوا في نسج خيوط وترتيب الإجازات.

ومع البحث والتقصي وجدنا أن يوم الخميس القادم 20 يناير لن توجد به عطلات رسمية على الإطلاق، ليكون يوم عمل طبيعي في جميع الهيئات الحكومية، والوزارات، وكذلك الجهات الخاصة.

وعلى الجانب الآخر يحصل الطلاب على إجازة من ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأربعاء الموافق 19 يناير أي في يوم الغطاس، ولكن ليس هناك إجازات رسمية للمصالح الحكومية.

وتعود امتحانات الفصول الدراسية المختلفة لاستئناف الماراثون كما هو في الجداول المختلفة يوم الخميس الموافق 20 يناير، وهو ما يؤكد أن ليس هناك أي إجازات رسمية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.