رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات الرئيس السيسي اليوم عن التعليم للطلاب والمدرسين وأساتذة الجامعات

قرارات الرئيس السيسي اليوم عن التعليم للطلاب والمدرسين وأساتذة الجامعات

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عدة قرارات تتعلق بالتعليم فيما يخص فئة من الطلاب والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

وأعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير المالية، الدكتور محمد معيط، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، أحمد كجوك، ونائب وزير المالية للخزانة العامة، الدكتور إيهاب أبو عيش.

وكشف أن الاجتماع تناول استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023.

قرارات الرئيس السيسي اليوم عن التعليم

وقرر الرئيس إجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويا لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.

وتبحث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة الحالية مع مجلس الوزراء ووزارة المالية آلية تنفيذ القرار، على أن تكون أول مسابقة بعد نهاية العام الدراسي الحالي ليبدأ استلام العمل في العام الدراسي المقبل 2022-2023.

واعتمد الرئيس حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3.1 مليار جنيه.

ووجه الرئيس بتخصيص مبلغ 1.5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، لتكون زيادة جديدة بعد رفع نفس البند في أبريل 2021، فضلا عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين.

وتقرر ضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة