رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة أبو فله والـ 10 مليون دولار.. من هو؟ وسبب دخوله موسوعة جينيس

قصة أبو فله والـ 10 مليون دولار.. من هو؟ وسبب دخوله موسوعة جينيس

حملت قصة أبو فله 10 مليون دولار وأكثر من ذلك في ظاهرها ولكنها أخفت بين طياتها أهداف سامية، ابتغى بطلها فعل الخير الذي طاله، فما هي التفاصيل الكاملة لدخوله موسوعة جينيس العالمية؟ وماذا فعل ليتصدر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت؟

أبو فله 10 مليون

لم يجمع أبو فله 10 مليون، بل 11 مليون دولار ودخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأطول بث مباشر في العالم عن طريق حملته التي جاءت تحت عنوان أجمل شتاء في العالم، ابتغى من خلالها وجه الله ومساعدة الفقراء.

من هو ابو فلة؟

ابو فلة هو يوتيوبر كويتي الجنسية، أطلق حملة مع مطلع شهر يناير 2022 بعنوان- أجمل شتاء في العالم- استهدف من خلالها جمع 10 مليون دولار لمساعدة 100 ألف عائلة، بما يقرب من 300 ألف شخص حول العالم من الفقراء.

قصة ابو فله

تجاوزت مبادرة أبو فله 10 مليون إلى 11 ملايين دولار، استطاع جمعها في بضعة أيام فقط، من خلال دخوله في غرفة زجاجية لم يخرج منها وعرض بث مباشر دون انقطاع خلال هذه الأيام، لم يغادرها سوى أمس الثلاثاء 18 يناير 2022 باكتمال المبلغ المحدد.

ووقفت حملة ابو فله 10 مليون جنبًا إلى جنب مبادرات أخرى تحمل نفس الأهداف، كمبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين.

واحتفى الأصدقاء بـ أبو فله 10 مليون، تمكن من تجاوزها بنحو مليون دولار ليغادر أخيرًا الغرفة الزجاجية وينقطع البث بإقامة الاحتفالات على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- ويتصدر اسمه مواقع البحث الإلكتروني والصحف المحلية والعالمية.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية