رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة الجزائر وكوت ديفوار لتحديد منافس مصر في دور الـ 16

موعد مباراة الجزائر وكوت ديفوار لتحديد منافس مصر في دور الـ 16

تتضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون أقوى مباريات هذا الدور على الإطلاف، فالمنتخب الجزائري يواجه كوت ديفوار لتحديد المتأهل بينهما إلى دور الـ 16، ويتابع المصريون اللقاء لمعرفة من سيكون منافس الفراعنة.

ومن المنتخب المصري الصعود من دور المجموعات في المركز الثاني في حالة الفوز على السودان، وسينتظر مواجهات الجولة الأخيرة في مجموعة الجزائر لمعرفة منافسه.

موعد مباراة الجزائر وكوت ديفوار

ويلتقى منتخب الجزائر في تمام السادسة من مساء الخميس 20 يناير، مع منتخب كوت ديفوار على ملعب جابوما، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

ويشتعل صراع التأهل للدور ثمن النهائي في المجموعة الخامسة بأمم أفريقيا بين المنتخبات الأربعة في المجموعة، حيث تملك جميعها فرصة التأهل للدور التالي وفقا لما تسفر عنه نتائج مواجهات الليلة.

ويتصدر منتخب كوت ديفوار جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن منتخب غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخب سيراليون ثالثا في المجموعة الخامسة برصيد نقطتين، بينما كانت المفاجأة تذيل منتخب الجزائر حامل اللقب الترتيب برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل مع سيراليون في الجولة الأولى والخسارة أمام غينيا الاستوائية.

ولا بديل للمنتخب الجزائري عن الفوز للتأهل إلى الدور المقبل للتساوي مع كوت ديفوار في نفس رصيد النقاط، وينتظر نتيجة مباراة سيراليون وغينيا لمعرفة مركزه.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة