رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يتم تأجيل امتحانات الجامعات الترم الأول 2022 بسبب كورونا؟

هل يتم تأجيل امتحانات الجامعات الترم الأول 2022 بسبب كورونا؟

تدوولت أنباء خلال الساعات الأخيرة بشأن اتجاه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية لتأجيل امتحانات الترم الأول بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، لمتابعة الوضع الوبائي الراهن لانتشار فيروس كورونا على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي باتخاذ ما يلزم لتقليل الكثافات بالجامعات والمدارس والمصالح الحكومية والخدمية والأماكن العامة، ضمن إجراءات الدولة لمواجهة جائحة كورونا.

وبدورها أعلنت كلية الإعلام جامعة القاهرة استكمال امتحانات الفصل الدراسى الأول أون لاين، نظرا لارتفاع معدلات الإضافة بفيروس كورونا، حرصا على سلامة طلاب الكلية، ما أثار تساؤلات بشأن الموقف بالنسبة لباقي الكليات والجامعات.

حقيقة تأجيل امتحانات الجامعات الترم الأول 2022

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول في مواعيدها المقررة سلفا ولا تأجيل لعقد وتنظيم الامتحانات على مستوى الجامعات.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار أن هناك متابعة يومية فى كل الجامعات ولم يتبق إلا أيام قبل إجازة منتصف العام.

 وقال وزير التعليم العالي، أنه لا تأجيل للفصل الدراسى الثانى الذى سيبدأ بعد منتصف شهر فبراير.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة