رئيس التحرير أحمد متولي
 أول قرار بتعليق الدراسة بسبب كورونا في 2022 بالدول العربية

أول قرار بتعليق الدراسة بسبب كورونا في 2022 بالدول العربية

تشهد الفترة منذ بداية العام 2022 ارتفاعا في إصابات فيروس كورونا المستجد، ما أدى لإصدار أول قرار بتعليق الدراسة في دولة عربية في هذه السنة.

تعليق الدراسة في الجزائر 2022

وقررت الجنة العلمية في الجزائر بعد اجتماعها مع الرئيس عبد المجيد تبون تعليق الدراسة لمدة عشرة أيام في المراحل التعليمية الثلاث الابتدائي، المتوسط، والثانوي، ابتداء من الخميس 20 يناير 2022، وفقا لبيان الرئاسة الجزائرية.

وذكر البيان: «بخصوص قرار غلق الجامعات، فيعود إلى مسؤولي المؤسسات والمراكز الجامعية، مع مراعاة جدول الامتحانات، وإمكانية إعادة برمجتها للطلبة».

وتم التأكيد خلال الإجتماع على أن التطعيم يبقى الوسيلة الوحيدة لتحقيق المناعة الجماعية، خاصة بعدما تبين أن 94% من حالات الوفيات بكورونا لم تتلق التلقيح، مشددا على ضرورة احترام جميع الإجراءات الوقائية، في كل الأماكن التجارية، والمرافق العامة، مع تسليط عقوبة الغلق الفوري، لكل من يثبت تقاعسه، في احترام هذه الإجراءات، بما في ذلك وسائل النقل الجماعي.

كما لوحظ أن بعض الرحلات الجوية القادمة إلى الجزائر، سجلت عددا كبيرا من الإصابات، ما يتطلب تشديدا أكثر على الرقابة بشكل فوري مع تخفيض عدد هذه الرحلات إذا اقتضت الضرورة.

وأعلنت وزارة الصحة بالجزائر، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 1359 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و8 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وحسب لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا بالبلاد، فقد إرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 230355 إصابة.

كما ارتفع ضحايا الفيروس بالبلاد إلى 6444، بعد تسجيل 8 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة