رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب مجموعة مصر النهائي في كأس أمم أفريقيا 2022

ترتيب مجموعة مصر النهائي في كأس أمم أفريقيا 2022

أسفر ترتيب مجموعة مصر النهائي في كأس أمم أفريقيا 2022 عن تأهل منتخبين رسميا إلى الدور المقبل، مع انتظار نهاية الدور لاختيار أفضل 4 ثوالث من المجموعات الستة.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الرابعة مع نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

ويقضي نظام البطولة بتقسيم 24 منتخبا على 6 مجموعات، وتتواجه فيما بينها لترتيبها بالنقاط، ويصعد أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى الدور ثمن النهائي، وينضم لهم 4 منتخبات أفضل ثوالث.

ترتيب مجموعة مصر كأس أمم أفريقيا 2022

وافتتح المنتخب المصري مشوار البحث عن لقب أمم أفريقيا الثامن في تاريخه بمواجهة نيجيريا، وخسر الفراعنة بهدف دون مقابل، ليتذيلوا الترتيب بعد أول جولة.

وفي الجولة الثانية تمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز الأول في البطولة على حساب غينيا بيساو، ثم في المباراة الثالثة والاخيرة فاز على السودان بهدف دون رد.

أما المنتخب النيجيري فتمكن من الفوز في المباريات الثلاثة بأداء قوي، وضمن لنفسه صدارة المجموعة، فيما السودان وغينيا بيساو اكتفيا بنقطة لكل منهما بالتعادل بينهما.

وجاء ترتيب المجموعة بعد نهاية دور المجموعات على النحو التالي:

نيجيريا 9 نقاط.

مصر 6 نقاط.

السودان نقطة.

غينيا بيساو نقطة.

يذكر أن منتخب مصر ومنتخب نيجيريا سينتظرا نتائج الجولة الثالثة في مجموعة الجزائر وكوت ديفوار التي تقام غدا الخميس لمعرفة من يتأهل بينهما ومن يواجه نيجيريا ومن يلتقي بمصر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة