رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة منتخب مصر القادمة في كأس الأمم 2022 بعد حسم التأهل

موعد مباراة منتخب مصر القادمة في كأس الأمم 2022 بعد حسم التأهل

حسم المنتخب المصري تأهله إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون بعد الفوز على السودان، والاستقرار بالمركز الثاني في المجموعة خلف نيجيريا.

ويقضي نظام البطولة بتقسيم 24 منتخبا على 6 مجموعات، وتتواجه فيما بينها لترتيبها بالنقاط، ويصعد أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى الدور ثمن النهائي، وينضم لهم 4 منتخبات أفضل ثوالث.

المنتخب المصري أبعد نفسه عن الحسابات المعقدة وضمن مكانه مبكرا في الدور ثمن النهائي، وينتظره مشوار صعب، حيث قد يصطدم في حالة الفوز في المباراة المقبلة بالكاميرون، وفي حالة صعد لنصف النهائي سيواجه الكاميرون صاحب الأرض.

موعد مباراة منتخب مصر القادمة

وتقرر أن يواجه المنتخب المصري في دور الـ 16 متصدر المجموعة الخامسة يوم الأربعاء الموافق 26 يناير الجاري في تمام السادسة مساء.

وافتتح المنتخب المصري مشوار البحث عن لقب أمم أفريقيا الثامن في تاريخه بمواجهة نيجيريا، وخسر الفراعنة بهدف دون مقابل، ليتذيلوا الترتيب بعد أول جولة.

وفي الجولة الثانية تمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز الأول في البطولة على حساب غينيا بيساو، ثم في المباراة الثالثة والاخيرة فاز على السودان بهدف دون رد.

وينتظر المنتخب المصري مباراة كوت ديفوار والجزائر بالإضافة لمواجهة سيراليون وغينيا الإستوائية لمعرفة منافسه في الدور القادم من البطولة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة