رئيس التحرير أحمد متولي
 من سيواجه منتخب مصر؟ وموقف الجزائر من الصعود في دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية؟

من سيواجه منتخب مصر؟ وموقف الجزائر من الصعود في دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية؟

يتشوق عشاق الكرة ومشجعو المنتخب المصري لمعرفة آخر أخبار عن من سيواجه منتخب مصر في دور الـ 16 من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، وما هو موقف الجزائر من الصعود؟

والسؤال عن من سيواجه منتخب مصر يأتي في إطار فوز المنتخب على نظيره السوداني بنتيجة 1- صفر في ديربي وادي النيل، الأربعاء الماضي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة من مجموعات المسابقة القارية.

من سيواجه منتخب مصر؟

تحديد من سيواجه منتخب مصر في دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا، يتوقف على نتيجة مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

ومن المقرر أن يتوجه المنتخب بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش إلى دوالا يوم الجمعة 21 يناير 2022 للاستعداد للمباراة المنتظرة التي سيتنافس فيها مع من سيواجه منتخب مصر من فرق ضمن دور الـ 16 المقامة في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير القادم.

أما من سيواجه منتخب مصر في دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية فيتوقف على نتيجة مباراة الجزائر وكوت ديفوار، مع الوضع في الاعتبار بعض التفاصيل التي ستحسم النتيجة.

موقف الجزائر من الصعود

ولأن فريق كوت ديفوار حاصل على 4 نقاط فإن موقف الجزائر من الصعود يتوقف على التالي:

  • في حال فوز كوت ديفوار على فريق الجزائر في المباراة التي ستقام بينهما ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة ببطولة كأس أمم إفريقيا، سيكون هو من سيواجه منتخب مصر في البطولة.
  • أما الفريق الجزائري فيشترط لكي يكون هو من سيواجه منتخب مصر، أن يفوز بفارق هدفين على منتخب كوت ديفوار، إلى جانب تعادل غينيا الاستوائية على فريق سيراليون، وبالتالي سيتصدر المنتخب الجزائري.

وحتى الآن لم يتحدد من سيواجه منتخب مصر في دوري الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا، وسوف يتم تحديد ذلك على موقف الجزائر من الصعود في مباراة اليوم للمواجهة التي ستقام يوم الأربعاء 26 يناير 2022 عقب إعلان نتيجة مباراة الجزائر وكوت ديفوار.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية