رئيس التحرير أحمد متولي
 تنزيل كتاب الأضواء عربي للصف الثاني الثانوي 2022 pdf

تنزيل كتاب الأضواء عربي للصف الثاني الثانوي 2022 pdf

تعتبر مادة اللغة العربية واحدة من أهم المواد في جميع المراحل الدراسية المختلفة، ويسعى الطلاب للحصول على درجات مادة اللغة العربية في الامتحانات من خلال المذاكرة والاستعداد الجيد.

وينشر شبابيك كيفية تنزيل كتاب الأضواء عربي للصف الثاني الثانوي 2022 pdf.

كتاب الأضواء للصف الثاني الثانوي لغة عربية

يضم منهج اللغة العربية للصف الثاني الثانوي عدة فروع وهي القراءة ويحتوي على 3 دروس وهي الدرس الأول إعمال العقل، والدرس الثاني آداب الصداقة أمام الدرس الثالث فهو العلم والتقنية.

فيما يحتوي منهج البلاغة على مراجعة على كل ما سبق دراسته ، ولمحات بلاغية من علم البديع،  ولمحات بلاغية من علم المعاني، التدريبات الشاملة على البلاغة.

كما يضم منهج النصوص على الشعر والذي ينقسم إلى 3 دروس وهي من تجارب الحياة، سبيل الرشاد، العلم حياة، كما يحتوي على النثر والذي يشمل من وصايا الحكماء ، من الهدى النبوي في خطبة الوداع، علم وعمل.

ويأتي منهج الأدب كالتالي: الدرس الأول في المعلقات، الدرس الثاني في فنون النثر الجاهلي، الدرس الثالث سمات الشعر في عصر صدر الإسلام، والدراس الرابع من فنون النثر في عصر صدر الإسلام، والدرس الخامس أغراض الشعر في العصر الأموي، الدرس السادس الخطابة  في العصر الأموي.

فيما جاء منهج النحو كالتالي: الدرس الأول في مفاتيح الأعراب، مراجعة سابقة على ماسبق، الكشف في المعجم، أعراب الفعل المضارع، نصب الفعل المضارع، جزم المضارعة، اقتران جواب الشرط بالفاء، جزم المضارع في جواب الطلب، حالات تؤكيد الفعل بالنون المصادر الثلاثية والغير ثلاثية.

تنزيل كتاب الأضواء

ويستطيع طلاب الصف الثاني الثانوي تنزيل كتاب الأضواء في اللغة العربية عبر الضغط هنا

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011