رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس الوزراء يعلن موعد إجازة 25 يناير 2022 للقطاع العام والحكومي

رئيس الوزراء يعلن موعد إجازة 25 يناير 2022 للقطاع العام والحكومي

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء الوزراء بيانا، اليوم الأحد، بشأن موعد إجازة 25 يناير 2022 للقطاع العام والحكومي.

ويحتفل المصريون سنويا في يوم الخامس والعشرين من يناير في كل عام بمناسبتين، الأولى عيد الشرطة، والثانية اندلاع ثورة 25 يناير في عام 2011.

وبحسب قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الإجازات الرسمية في البلاد، فإن 25 يناير يناير يمنح إجازة للقطاع العام والحكومي وطلاب المدارس والجامعات.

قرار رئيس الوزراء بشأن موعد إجازة 25 يناير 2022

وجاء في نص القرار: «أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 27 يناير 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ بدلا من يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2022، وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة».

ويأتي قرار تأخير الإجازة لتكون الخميس بدلا من الثلاثاء عطفا على اتجاه رئاسة الوزراء بتأخير الإجازات التي تكون في منتصف الأسبوع إلى نهايته؛ لمنح الفئات التي تحصل عليها فرصة الحصول على أيام إجازة متتالية.

وبالنسبة للقطاع الخاص فإن إصدار قرار الإجازة يختص بإصداره وزير القوى العاملة، ويختص البنك المركزي بالإعلان عن القرار الخاص بالبنوك ومؤسسات القطاع المصرفي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة