رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة مصر والسنغال المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022

موعد مباراة مصر والسنغال المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022

أسفرت قرعة المرحلة الأخيرة والفاصلة من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا عن مواجهة قوية للغاية للمنتخب المصري أمام السنغال.

وأجريت قرعة المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 السبت 22 يناير، في دوالا الكاميرونية على هامش إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، ومثل مصر فيها وائل جمعة.

وكان دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا انتهى وتحددت المنتخبات المتأهلة إلى المباراة الفاصلة.

التصفيات الأفريقية تجرى على ثلاث مراحل، الأولى تمهيدية تستهدف الوصول إلى 40 منتخبا، وفي المرحلة الثانية يتم توزيعهم على 10 مجموعات.

يصعد أول كل مجموعة بعد لعب 6 مباريات بنظام الذهاب والعودة، ثم يتم تقسيم المنتخبات العشرة إلى تصنيف أول وثاني وفقا للترتيب الرسمي من الفيفا.

وتم إجراء قرعة بين المنتخبات بحيث يلاقي كل فريق من التصنيف الأول فريق من التصنيف الثاني ويصعد الفائز مباشرة للمونديال.

موعد مباراة مصر والسنغال تصفيات كأس العالم

يلعب هذا الدور من التصفيات بنظام الذهاب والعودة، حيث تقام المباراة الأولى في مصر يوم 24 مارس لأن المنتخب المصري في التصنيف الثاني.

ويستفيد المنتخب السنغالي من وجوده في التصنيف الأول باستضافة المباراة الثانية على ملعبه ووسط جماهيره يوم 29 مارس.

ومن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة تحديد حكام المباريات والملاعب المستضيفة ةكافة الأمور الفنية الأخرى.

وستشهد المباراة تحديا من نوع خاص حيث سيواجه قائد المنتخب المصري زميله في صفوف ليفربول، السنغالي ساديو ماني، وسيسعى كل منهما لمساعدة بلاده في التأهل لكأس العالم.

ويشار أن المنتخب المصري عانى كثيرا من نظام المباراة الفاصلة لتحديد المتأهل لكأس العالم ففي 2010 فشل في الصعود بعد الخسارة من الجزائر، وفي نسخة كأس العالم 2014 فقد بطاقة التأهل لصالح غانا، وكان لنظام المجموعات الفضل في تأهل مصر لكأس العالم 2018 بعد تصدر مجموعة ضمت غانا والكونغو وأوغندا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة