رئيس التحرير أحمد متولي
 معنى خير العفو ما كان عند المقدرة وأجره؟

معنى خير العفو ما كان عند المقدرة وأجره؟

«خير العفو ما كان عند المقدرة» ما المقصود بالحديث الشريف وتلك الجملة التي تجعلك تتوقف أمامها كثيرًا لمحاولة كشف المعنى المقصود منها، التمعن بداخل تلك الكلمات التي لها أجر عظيم عند الله سبحانه وتعالى.

يجيب شبابيك في السطور التالية على سؤال معنى خير العفو ما كان عند المقدرة، ومنه نتطرق إلى أجر العمل بالعفو عند المقدرة، حتى يمكنك معروفة أبرز وأهم الأمور الدينية للعمل بها في حياتك اليومية.

ما معنى خير العفو ما كان عند المقدرة؟

معنى خير العفو ما كان عند المقدرة هي سمة من السمات التي أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال أفعاله الكثيرة التي تحمل المزيد من الدروس التي كان يرغب في نقلها للمؤمنين آنذاك؟

فعفو المظلوم عن الظالم والمسيء في حقه من أبرز أشكال العفو، التي يرتقي بها الانسان الذي قام بالعفو درجات عند الله سبحانه وتعالى.

أجر العفو عند المقدرة

فما هو أجر العفو عند المقدرة الذي أشار إليه الله في آياته الكريمة، حيث إذا كنت من أصحاب العفو فلك أجر خاص عند الله لما بادرت به تجاه من ظلمك.

فقد وعد الله سبحانه وتعالى بأجر العفو عند المقدرة ليكون الجنة، فكل من كان يسامح غيره ويعفو عنهم فله جزاء حسن فلا ينصب لهم ميزانًا ولا ديوانًا ليخرجون من قبورهم إلى الجنة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.