رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس 2021-2022 الترم الأول

نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس 2021-2022 الترم الأول

تنهي مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بجميع المحافظات إجراء امتحانات أولى إعدادي الترم الأول للعام الدراسي 2021-2022 بحد أقصى يوم 26 يناير الجاري، وفق الخريطة الزمنية الموضوعة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتظهر نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2021-2022 خلال الفترة الحالية، كل محافظة بحسب المدة التي تستغرقها الكنترولات في إنهاء أعمال ظهور النتائج.

وبدأت امتحانات طلاب أولى إعدادي عن الفصل الدراسي الأول يوم 12 يناير الجاري، وفضلت بعض المحافظات تأخيرها للنصف الثاني من الشهر، في لجان تقليدية بالمدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة للحفاظ على سلامة التلاميذ والمعلمين من انتشار فيروس كورونا المستجد.

نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس 2021-2022 الترم الأول

وأدى طلاب الصف الأول الإعدادي الامتحانات في المواد الأساسية وهي اللغة العربية والخط العربي والإملاء، والرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية، والدراسات الاجتماعية، واللغة الأجنبية مستوى رفيع لمدارس اللغات فقط، هذا بالإضافة إلى المواد غير المضافة للمجموع وهي الحاسب الآلي والتربية الفنية، والتربية الدينية.

وتوضع أسئلة امتحانات الصف الأول الإعدادي من بنك الأسئلة عن طريق مدرس المادة ويكون مختلف من مدرسة لأخرى، ويتم تصحيحها من جانب معلم الفصل، على أن يقوم كنترول المدرسة بجمع ورصد الدرجات والمراجعة لإعداد كشوف النتائج لتعتمد مجمعة من المديرية التعليمية.

وفي معظم المحافظات يتم إعلان نتائج طلاب الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس والاسم الابتدائي في كشوف ورقية بالمدارس بالاسم ورقم الجلوس، حيث يتم إخطار كل طالب بالدرجات التي حصل عليه في كل مادة، ومواد الدور الثاني.

وفي محافظة القاهرة يتم إعلان نتائج صفوف النقل بجميع المراحل عن طريق بوابة نتائج التعليم الأساسي على الرابط من هنا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة