رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تعطيل الدراسة في مصر وتأجيل الامتحانات غدا الأربعاء بسبب حالة الطقس

حقيقة تعطيل الدراسة في مصر وتأجيل الامتحانات غدا الأربعاء بسبب حالة الطقس

تضرب مصر موجة طقس سيء كافة أنحاء مصر خلال الفترة الحالية تبلغ ذروتها غدا الأربعاء، حيث تتساقط أمطار رعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على بعض المحافظات، ما دفع أولياء الأمور للتساؤل حول الموقف من تعطيل الدراسة.

ويمتحن طلاب الصف الأول الثانوي في مادتي التاريخ والأحياء غدا الأربعاء، كما تعقد لجان بمدارس الابتدائية والإعدادية لصفف الشهادات بعدد من المحافظات وفق الجداول المعلنة.

حقيقة تعطيل الدراسة في مصر غدا الأربعاء

ولا تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارات بتعطيل الدراسة حينما يتعلق الأمر بالأحوال الجوية، حيث منح رئيس مجلس الوزراء المحافظين سلطة اتخاذ ما يلزم لمجابهة الظروف الطارئة من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب وأطراف العملية التعليمية، بحسب ما تستدعيه الحالة على أرض الواقع.

ومنذ بداية العام الدراسي الحالي 2021-2022 صدرت عشرات القرارات من المحافظين بتعليق الدراسة بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وجاء على رأسها محافظة الإسكندرية ومحافظات السواحل الشمالية والوجه البحري.

ولم يصدر حتى الآن سوى قرار وحيد بتعطيل الدراسة غدا الأربعاء بالمدارس والعاهد الأزهرية في محافظة الإسكندرية، ولا يشمل الصفوف التي تؤدي الامتحانات

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويتكونا الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد وتتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

ويتوقع هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا وقد يصاحبها حبات البرد على مناطق من السلوم ومطروح وإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة