رئيس التحرير أحمد متولي
 مجلس الجامعات الخاصة يعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022 رسميا

مجلس الجامعات الخاصة يعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022 رسميا

أعلن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية الموعد الرسمي لبدء المرحة الثالثة من تنسيق العام الدراسي الحالي 2021-2022، لقبول الطلاب بالفصل الدراسي الثاني مباشرة.

موعد تنسيق الجامعات الخاصة المرحلة الثالثة 2022

وكشف الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، الدكتور محمد حلمي الغر، إن تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات الخاصة والأهلية يبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير المقبل.

وأوضح الغر أن شروط القبول تشمل توافق مجموع الطلاب مع الحدود الدنيا المحددة.

وأشار أنه سيتحدد الحد الأدنى للتقدم للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي للكليات التي تعتمد دراستها على نظام الفصلين الدراسيين، خلال الاجتماع المقبل للمجلس.

ولفت أن المجلس أجاز التحويل بين الجامعات الخاصة وبعضها البعض والجامعات الأهلية على أن تكون الأولوية للانتقالات الداخلية في نفس الجامعة.

وفي حال التحويل بين جامعة وجامعة أخرى يحق للطالب استرداد مصروفات الفصل الدراسي الثاني فقط في حال سدادها سلفا على أن يتم خصم 10% في حال إتمام التحويل خلال إجازة نصف العام ويزداد الخصم إلى 50% في حال إتمام التحويل خلال أسبوعين.

وأقر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، 4 مراحل لعملية تنسيق القبول بالجامعات، حيث بدأت المرحلة الأولى عقب إعلان نتائج المرحلة الأولى من التنسيق للجامعات الحكومية، والمرحلة الثانية بدأت عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، ويتبقى المرحلة الثالثة، قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، والمرحلة الرابعة، يتم القبول عن طريق الجامعات مباشرة على أية أماكن شاغرة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة