رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية في مصر؟.. الخميس 27 يناير 2022

هل اليوم إجازة رسمية في مصر؟.. الخميس 27 يناير 2022

يتساءل عدد كبير من المواطنين في القطاعين العام والخاص هل اليوم إجازة رسمية في مصر الخميس 2 يناير 2022، وهل المصالح الحكومية والبنوك والمدارس إجازة رسمية.

إجازات شهر يناير

شهدت مصر إجازة وحيدة في شهر يناير الجاري وهي إجازة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وقد منحت الإجازة يوم الخميس الموافق 6 يناير 2022، بدلا من  يناير 2022، بسبب موافقته ليوم الجمعة فتم تبديله من الجمعة للخميس بناءا على قرار من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ونشرت الجريدة الرسمية القرار، على أن يكون الخميس 6 يناير هو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في كل الوزارات والهيئات العامة والمصالح الحكومية وشركات قطاع العام  ووحدات الإدارة المحلية وشركات قطاع الأعمال العام.

هل اليوم إجازة رسمية

وسط تساؤلات من عدد كبير من العاملين بالقطاع العام والخاص بالدولة هل اليوم الخميس 2 يناير 2022 إجازة رسمية بالدولة، فإن اليوم الخميس هو إجازة رسمية وذلك وفقا للقرار الصادر من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بأن يكون اليوم إجازة رسمية بديلا ليوم 25 يناير  وذلك بمناسبة عيد الشرطة وعيد ثورة 25 يناير 2022،  على أن تكون إجازة مدفوعة الأجر  في الوزرات والمصالح الحكومية والهيئات العامة  وشركات قطاع الأعمال وقطاع الأعمال العام، كما إنها ستكون مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011