رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء فصل الشتاء 2022 وبداية فصل الربيع

موعد انتهاء فصل الشتاء 2022 وبداية فصل الربيع

عقب حرارة الجو المنخفضة، وتقلبات الطقس الشديدة، وتساقط الأمطار بغزارة في بعض الأوقات، يتساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد انتهاء فصل الشتاء 2022 وبداية فصل الربيع.

شتاء شديد البرودة

تمر مصر في هذه الأيام بطقس شديد البرودة، وقد شهدت محافظات مصر المختلفة حالة من عدم الاستقرار في الطقس منذ بداية شهر الشتاء، وشهدت العديد من المحافظات تساقط غزير للأمطار أدى إلى إعلان إجازات رسمية في بعض المحافظات بسبب حالة الطقس السيئة، كما تساقطت ثلوج لأول مرة منذ فترة على عدد من محافظات الجمهورية، وتشهد كافة أنحاء الجمهورية طقسا شديد البرودة يصل إلى حد الصقيع ليلا.

موعد نهاية الشتاء

وسط تساؤلات عن موعد نهاية فصل الشتاء لهذا العام، فطبقا للحسابات الفلكية فقد بدأ فصل الشتاء للعام الحالي 2022، يوم 21 ديسمبر 2021، عقب انتهاء فصل الخريف 2021،  ومن المقرر أن يستمر فصل الشتاء 88 يوما و23 ساعة و35 دقيقة، وبذلك ليكون نهاية فصل الشتاء رسميا لهذا العام هو يوم 20 مارس 2022.

موعد فصل الربيع

عقب انتهاء فصل الشتاء رسميا يأتي بعده مباشرة فصل الربيع وهو أكثر الفصول اعتدالا في الطقس حيث يمتاز طقسه باعتدال الاجواء سواء ليلا أو نهارا، وهو الفصل المفضل لغالبية الشعب المصري، ومن المقرر أن يبدأ فصل الربيع في 21 مارس 2022، على أن ينتهي في 20 يونيه 2022.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011