رئيس التحرير أحمد متولي
 هداف كأس أمم أفريقيا 2022.. البلد المستضيف يسيطر على الأرقام الفردية

هداف كأس أمم أفريقيا 2022.. البلد المستضيف يسيطر على الأرقام الفردية

بجانب الصراع المحتدم بين المنتخبات الأفريقية على الفوز بكأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون هناك صراع آخر ليس بنفس القوة على الظفر بلقب الهداف.

واقتربت بطولة كأس الأمم 2022 من نهايتها، وتشير الإحصائيات إلى فقر تهديفي تعاني منه البطولة الأهم للمنتخبات في القارة السمراء، وعلى الرغم من عدد المباريات الكبير إلا أن المستوى التهديفي ضعيف.

وانتهت الكثير من مواجهات الأدوار الإقصائية حتى الآن بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي، كما أن دور المجموعات طالته نفس المشكلة.

هداف كأس أمم أفريقيا 2022

منذ اليوم الأول للبطولة وضع المهاجم الكاميروني ولاعب النصر السعودي فينسنت أبو بكر نفسه على قمة ترتيب الهدافين، ووصل للهدف السادس له قبل مباراة الدور نصف النهائي التي يلاقي منتخب بلاده فيها الفائز من من مصر والمغرب.

وفي المركز الثاني يتواجد مواطنه توكو إكامبي، حيث سجل هدفين في تأهل الكاميرون للدور نصف النهائي ليرفع رصيده إلى 5 أهداف.

وما يقرب لقب الهداف لأحد لاعبي منتخب الكاميرون تواجد جابادينهو مهانجو المالاوي، والمالي إبراهيم كوني في المركز الثالث بثلاثة أهداف لكل منها، والمنتخبين أقصيا من البطولة رسميا.

وفي المركز الرابع يتواجد المغربيان أشرف حكيمي، وسفيان بوفال، رفقة الجامبيان ايلي جالو، وموسى بارو، والإيفواريان نيكولاس بيبي، وسباستيان هالير، والسنغالي ساديو ماني، والتونسي وهبي الخزري، والجابوني جيم ألفينا، ولاعب جزر القمر أحمد موغني.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة