رئيس التحرير أحمد متولي
 أول تصريح لوزير التعليم بشأن نسبة النجاح في امتحانات أولى ثانوي 2022

أول تصريح لوزير التعليم بشأن نسبة النجاح في امتحانات أولى ثانوي 2022

أطلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أول تصريح بشأن نسب النجاح في امتحانات الصف الأول الثانوي، مساء السبت، ردا على بيانات رقمية تداولها البعض بخصوص مادة الكيمياء.

تصريح للوزير عن نسبة النجاح في امتحانات أولى ثانوي 2022

وتدوولت تصريحات منسوبة لمصادر بوزارة التربية والتعليم مفادها أن نسبة النجاح في امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي لم تتعدى 28% فقط.

ونفى الوزير تلك الأخبار في رد على سؤال وجه إليه في هذا الشأن، قائلا: «كل ما يقال بهذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة».

وأضاف وزير التربية والتعليم: «امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تتم على مستوى المدرسة وليست امتحانات قومية موحدة على مستوى الجمهورية».

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم أنه في امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي يقوم مدير المدرسة بتكليف المدرس الأول للمادة بوضع اسئلة الامتحان على أن يتم الالتزام بالمواصفات الفنية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وتكون أسئلة الامتحان 70% منها موضوعي بطريقة الاختيار من متعدد و 30% منها مقالي ويجوز أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو تكون الإجابة بورقة منفصلة عن ورقة الاسئلة أيهما نسب للمدرسة.

وتعقد امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح لذا يتم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها اثناء عقد امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي كبديل عن اصطحاب الكتاب المدرسي الورقي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011