رئيس التحرير أحمد متولي
 س وج دراسات للصف الثالث الإعدادي ترم أول 2022

س وج دراسات للصف الثالث الإعدادي ترم أول 2022

س وج دراسات للصف الثالث الإعدادي ترم أول 2022 ينشرها موقع شبابيك ليراجع الطلبة والطالبات قبل امتحان نصف العالم للشهادة الإعدادية لعام 2021- 2022.

س وج دراسات للصف الثالث الإعدادي ترم أول

وإليكم مراجعة س وج دراسات للصف الثالث الإعدادي ترم أول 2022 على شكل مذكرة:

بم تفسر إنشاء الموانئ بالسهولة الساحلية في قارة أوروبا؟ بسبب تميز سواحلها بالتعرج وكثرة الجزر.

تركز سكان الولايات المتحدة في الساحل الشمالي الشرقي؟ بسبب وجود المدن الكبرى والموارد الإقتصادية الضخمة ومن أكبرها مدينة نيويورك.

هضاب شرق ووسط أفريقيا ونهر النيل؟ تنبع من هضاب شرق أفرقيا هضبة الحبشة، وهضاب وسط أفريقيا هضبة البحيرات الاستوائية روافد نهر النيل.

ما العلاقة بين امتداد جبال الإنديز والسهول الساحلية بأمريكا الجنوبية؟ تضيق السهول الساحلية في غرب أمريكا الجنوبية لامتداد جبال الإنديز من الشمال للجنوب بالقرب من سواحل المحيط الهادي.

ما المقصود بالآتي: الإقليم المناخي؟ منطقة محددة على سطح الأرض لها خصائصها المناخية من حيث الحرارة والرياح والمطر التي تميزها عن غيرها من المناطق.

ما ر أيك بعض السلالات تعتبر نفسها أكثر ذكاء وقدرة على العمل؟ أرى أن هذا غير صحيح لأن أصل السلالات البشرية أصل واحد وأن الأسس التي على أساسها تم تقسيم السلالات هي أسس ظاهرة وليست جوهرية ولا توجد سلالة أكثر ذكاء من سلالة أخرى أو أكثر قدرة على العمل.

بم تفسر: قلة السكان في سهول نهر الأمزون بأمريكا الجنوبية؟ لوجود الغابات الاستوائية الكثيفة والبيئة الطبيعة القاسية حيث تنتشر الأمراض.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم