رئيس التحرير أحمد متولي
 إخلاء عاجل لمدن طلاب جامعة القاهرة

إخلاء عاجل لمدن طلاب جامعة القاهرة

تفاجىء طلاب جامعة القاهرة بقرار إخلاء المدينة الجامعية بشكل كامل، الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل بين الطلبة والطالبات، لتجتاح الأنباء المختلفة بخصوص عدم عقد ترم ثان.

نرصد كواليس قرار إخلاء المدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، حتى يتعرف الطلبة والطالبات على حقيقة الأمر، وذلك بعدما وجدت الشائعات طريقًا لها بعد هذا القرار المفاجىء.

قرار إخلاء المدينة الجامعية في جامعة القاهرة

طالب موظفو إدارة المدن الجامعية، من الطلاب سرعة إخلاء المدينة الجامعية في جامعة القاهرة، والغرف تمامًا ونقل أدواتهم ومتعلقاتهم الشخصية لخارج المدينة، لتسود حالة من التوتر والقلق بين الطلاب.

وعلى الجانب الآخر، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بأنباء عدم عودة الطلاب في الترم الثاني إلى المدن الجامعية لإحتمالية تعطيل الدراسة، وهو ما نفته مصادر من ديوان جامعة القاهرة.

سبب إخلاء المدينة الجامعية في جامعة القاهرة

أوضحت مصادر بديوان جامعة القاهرة، أن سبب إخلاء المدينة الجامعية في جامعة القاهرة هو تركيب شبكة مكافحة الحرائق، فضلًا عن تعقيم الغرف لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

كما أكدت، أن الأنباء التي اثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بخصوص إلغاء الترم الثاني وعدم عودة الطلاب للمدينة الجامعية بجامعة القاهرة ما هي إلا مجرد شائعات، لإثارة حالة من البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

الجدير بالذكر، أن الصفحة الرسمية لطلاب جامعة القاهرة نشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه تم إخطارهم بإخلاء جميع متعلقاتهم على وجه السرعة لبدء تنفيذ شبكة الإطفاء.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.