رئيس التحرير أحمد متولي
 حجز وحدات التمويل العقاري 2022.. الإسكان تعلن الموعد والشروط والأسعار

حجز وحدات التمويل العقاري 2022.. الإسكان تعلن الموعد والشروط والأسعار

أعلن المتحدث باسم وزارة الإسكان، المهندس عمرو خطاب، تفاصيل حجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، ضمن مبادرات البنك المركزي المتنوعة للتمويل العقاري، التى وجه بها رئيس الجمهورية بفائدة 3% متناقصة و8% متناقصة.

وتشمل الوحدات المتاحة للحجز في الربع الأول من العام الحالي 2022 مشروعات سكن مصر ودار مصر، وJANNA، وبالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

شروط مبادرة التمويل العقاري 2022

وقال خطاب إن شروط التقديم للحصول على الوحدات السكنية المذكورة ألا يزيد دخل الأسرة متوسطة الدخل عن 50 ألف جنيه فيما يتعلق بمبادرة الـ 8 %، و15 ألف جنيه بالنسبة لمبادرة التمويل 3%.

موعد حجز وحدات التمويل العقاري 2022

 وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان، أنه سيتم فتح باب الحجز للوحدات السكنية، بداية من 15 فبراير الجارى، مؤكدا أن الوحدات السكنية المزمع طرحها سوف تناسب متوسطي الدخل.

أسعار وحدات التمويل العقاري 2022

وكشف أن مساحات الوحدات السكنية بمشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة مختلفة، وتبدأ من 100 متر وحتى 150 مترا، ويتم الحجز للوحدات السكنية إلكترونيا عن طريق الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وتبدأ جدية الحجز من 40 ألف جنيه لسكن مصر، و60 ألف جنيه لدار مصر، و80 ألف جنيه لجنة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة