رئيس التحرير أحمد متولي
 عمرو زكي يدخل غيبوبة.. تفاصيل الحالة الصحية للبلدوزر

عمرو زكي يدخل غيبوبة.. تفاصيل الحالة الصحية للبلدوزر

تناقلت صفحات رياضية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» خبرا يفيد بدخول نجم الكرة المصرية ونادي الزمالك السابق، عمرو زكي، في غيبوبة، اليوم الثلاثاء.

حالة عمرو زكي الصحية

ونقلت تقارير محلية متطابقة مساء أمس الإثنين، عن مصدر وصفته بالمقرب لعمرو زكي، أن اللاعب المعتزل يعاني من حالة نفسية سيئة وصلت إلى الاكتئاب بسبب عدم تواصل زملائه السابقين معه في الفترة الماضية بالإضافة إلى معاناته من آلام في الظهر والرقبة بسبب الحادثة التي تعرض لها.

وكان إبراهيم سعيد، نجم منتخب مصر السابق، قد نشر تغريدة على حسابه الشخصي قائلا: «ياريت كل اللي من جيلنا سواء لاعبين أو مدربين أو إعلاميين ابقوا اسألوا واطمنوا على عمرو زكي».

ومع مساء يوم الخميس الموافق 3 فبراير 2022 خرج عمرو زكي ليكشف حالته الصحية ويوضح كل شيء بخصوص مرضه.

ما هو مرض عمرو زكي؟

وإجابة سؤال ما هو مرض عمرو زكي هي ضمور في عضلات الظهر، إضافة إلى شرخ في الحوض و60 غرزة في الرأس.

وأكد عمرو زكي في تصريحات خاصة لموقع يلا كورة، أنه تحسم بشكل كبير، مشيرًا إلى أنه أنفق كل أمواله من أجل العلاج في الخارج أثر الحادث.

وعبر عمرو زكي عن حزنه بسبب  عدم اهتمام أحد في الوسط الرياضي به، مؤكدًا أن العام النفسي مهم في شفاءه وللأسف يعاني نفسيًا بسبب كل ما يدور من حوله في الفترة الأخيرة.

يشار أن عمرو زكي من مواليد 1 أبريل عام 1983، ويبلغ من العمر 38 سنة حاليا.

ولد عمرو زكي في محافظة الدقهلية، ولعب لنادي المنصورة وتألق معهم في دوري الدرجة الثانية فأحرز 20 هدفا في 20 مباراة.

في 2003 تعاقد نادي إنبي مع عمرو زكي الذي لم يكن يصل لعمر 20 سنة حينها بمبلغ مليون ونصف مليون جنيه، وفي خلال عامين استكمل تألقه وساهم بفوز إنبي ببطولة كأس مصر، وفي 64 مباراة سجل 27 هدفا.

استدعى المدير الفني للمنتخب المصري، حسن شحاته، عمرو زكي لصفوف الفراعنة في بطولة كأس الأمم 2006 وأسهم بفوز الفراعنة باللقب، لبتعاقد مع لوكوموتيف موسكو، وحال عدم قدرته على التكيف مع الأجواء هناك دون مشاركته فعاد لمصر وتعاقد مع الزمالك.

عقد عمر زكي مع الزمالك استمر من 2006 إلى 2012، وفي 88 مباراة سجل 35 هدفا، وكانت أبرز محطاته في مسيرته الإعارة إلى ويجان موسم 2008-2009، وتسجيل 10 أهداف في وقت قياسي، ولكن عدم الالتزام أنهى مشوار نجم كان من المتوقع أن يصل بعيدا في سماء الكرة الإنجليزية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة