خطبة عن شهر رجب مميزة للجمعة

خطبة عن شهر رجب مميزة للجمعة

يعتبر شهر رجب من أفضل الشهور في العام، حيث يعتبر من الشهور الحرم والتي حرم الله فيها القتال، ولشهر رجب فضائل كثيرة اختصها الله عز وجل، وعلى الإنسان التقرب من الله في شهر رجب بالعبادات المختلفة كالصلاة والصوم.

ويقدم شبابيك خطبة عن شهر رجب مميزة للجمعة.

خطبة جمعة عن شهر رجب

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي به نستعين ونتوب إليه ونستغفره ونؤمن به ونتوكل عليه ونعوذ به من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم أمام بعد:

 نتكلم اليوم في خطبة الجمعة عن شهر رجب وفضائله وصفاته، ولماذا سمي الشهر العظيم بهذا الاسم.

اخوتي الأحباء شهر رجب هو واحدا من الأشهر الحرم والأشهر الحرم هي التي حرم الله عز وجل وهي اربعة شهور وهي ذو القعدة وذو الحجة ومحرم ورجب، وسميت الشهور الحرم لأن الله عز وجل حرم فيها  القتال والسرقة وانتهاك الحرمات كلها كما أنها تتضاعف فيها الحسنات كما تتضاعف فيها السيات لحرمة هذه الأشهر.

وقد قال الله عز وجل في كتابه العزيز " إن عدة الشهور عند الله اثنتا عشر شهرا في كتاب الله يوم أن خلق السموات والأرض منها أربعة حرم".

 وقال قتادة أن الله اصطفى صفايا من خلقه اصطفى من الملائكة رسلا ومن الشهور شهر رمضان والأشهر الحرم واصطفى من الأيام الجمعة واصطفى من الليالي ليلة القدر فعظموا ما عظم الله

وكانت الأشهر الحرم هي رسالة سلام للإنسانية جمعاء وعلى المسلم تجاه شهر رجب والأشهر الحرم عدة أمور أولها أن يعظم الشعائر والحرمات في هذا الشهر وعلى المسلم أن يكثر من الصيام والقيام والصلاة في شهر رجب لأن الله عز وجل يعظم الحسنات ويضاعفها في هذا الشهر وعلى الإنسان المسلم أيضا المسارعة إلى كثرة الحسنات والبعد عن أي من الذنوب وليكن شهر رجب هو بداية جديدة وانطلاقة للإنسان للإقلاع عن المعاصي والذنوب .

بارك الله لي ولكم في القرآن ونفعني وأياكم بما فيه من الآيات والذكر الحكيم  وأقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم ولسائر المسلمين فاستغفروه أنه هو الغفور الرحيم.

الخطبة الثانية

الحمد لله وحده لا شريك له والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد:

عباد الرحمن نستكمل حديثنا عن شهر رجب وهو خير استعداد وتهيئة لشهر رمضان.

وعلى المسلمين في شهر رجب الحرص على إخراج زكاة المال، وقد وصى الرسول عليه الصلاة والسلام بعدم الظلم والبعد عن الحرمات في شهر رمضان ووصى الرسول عليه الصلاة والسلام بالصيام في هذا الشهر العظيم

نسأل الله عز وجل ياعباد الرحمن أن يهبنا الإحسان في شهر رجب وبعد رجب وأرزقنا تعظيمه وجنبنا الذنوب والمعاصي ووفقا إلى ما يرضيك عنا إنك خير المسئولين وأكرم المحبين.

اللهم أصلح حال المسلمين واخر الكفر والكافرين

اللهم رد المسلمين إلى دينهم ردا جميلا ووفقهم إلى ما تحب وترضى.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011