كتاب الوزارة كيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول pdf 2022

كتاب الوزارة كيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول pdf 2022

توفر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتاب الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول بصيغة pdf، وهي آخر نسخة مطبوعة ليستعين بها الطلاب في حل الاختبارات التي تعقد بنظام الكتاب المفتوح.

كتاب الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2022

الكتاب يحتوي على أربعة أبواب الباب الأول بنية الذرة، والباب الثاني الجدول الدوري وتصنيف العناصر، والباب الثالث الروابط وأشكال الجزئيات، والباب الرابع العناصر الممثلة في بعض المجموعات المنتظمة في الجدول الدوري.

وقامت اللجنة المكلفة بإجراء التعديلات والإضافات اللازمة أدت إلى التخلص من التكرار والحشو غير المبرر واستبعاد الأجزاء التي سبقت للطالب دراستها وإعادة صياغة بعض أجزاء الكتاب بطريقة منطقية متسلسلة ومنظمة.

وتمت إضافة بعض المفاهيم والتطبيقات لمواكبة الاتجاهات العلمية الحديثة وربط موضوعات الدراسة بالحياة اليومية وتأثيراتها البيئية وتطبيقاتها الصناعية، والاهتمام بالمعالجات الرياضية في فهم بعض الموضوعات بهدف تقوية الجوانب الفكرية.

كما روعي إدخال بعض الموضوعات التي تتيح للطالب إجراء تجاربها معمليا لاكتساب مهارات عملية، وإعداد بعض الأشكال التوضيحية وتوظيفها لخدمة المفاهيم العلمية، وتحديد الأهداف المرجوة من دراسة كل فصل من فصول الكتاب وضعت في مقدمته لتعطي مؤشرا للطالب والمعلم على مدى ما حققه.

الكتاب في صورته الحالية يحتوي على أربعة أبواب تتكامل وتترابط فيما بينها، وتشمل تطبيقات صناعية وبيئية مفيدة، وتهتم بتنمية قدرات الفهم والتحليل والابتكار وتتماشى مع المعايير القومية التي وضعتها الوزارة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011