رئيس التحرير أحمد متولي
 درجة النجاح في أولى ثانوي 2022 لجميع المواد

درجة النجاح في أولى ثانوي 2022 لجميع المواد

يدرس طلاب الصف الأول الثانوي في الشعبتين العلمية والأدبية 10 مواد تضاف درجاتها للمجموع، بالإضافة إلى 5 مواد لا تدخل فيه ولكن تتحكم في النجاح والرسوب فيجب أن يجتازها الطالب للنقل للصف الأعلى.

وغيرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظام تقدير الدرجات للصفين الأول والثاني الثانوي مع اعتماد النظام الجديد، وأعلنت عن درجة النجاح في كل مادة بالعام الدراسي الحالي 2022.

درجة النجاح في أولى ثانوي 2022

أولا: بالنسبة للمواد التي تبلغ نهايتها العظمى 10 درجات في الفصل الدراسي الواحد، وهي التربية الوطنية والتربية الرياضية والأنشطة، والحاسب الآلي، 5 درجات هي درجة النجاح، وبداية من 4.5 فيما أقل يكون تقدير الطالب ضعيف.

ثانيا: المواد من 20 درجة في الفصل الدراسي الواحد، وهي الحاسب الآلي، والتربية الدينية، والتكنولوجيا، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء، والتاريخ، والجغرافيا، والفلسفة، درجة النجاح 10، ومن 9.5 فيما أقل يكون تقدير الطالب ضعيف.

ثالثا: مادة اللغة الفرنسية، وهي الوحيدة التي تبلغ نهايتها العظمى 30 درجة في الفصل الدراسي، درجة النجاح من 15، وأقل من ذلك يكون تقدير الطالب ضعيف.

رابعا: مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات، ونهايتهما العظمى 40 درجة في الفصل الدراسي، ودرجة النجاح 20، ويعني حصول الطالب على 19.5 أو أقل أن تقديره فيها ضعيف.

خامسا: مادة اللغة العربية، وهي الوحيدة من 50 درجة في الفصل الدراسي، وحصول الطالب على 25 درجة فأكثر تعني نجاحه، وأقل من ذلك يمنح تقدير ضعيف.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة