رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الأول 2022 بوابة الأزهر الإلكترونية

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الأول 2022 بوابة الأزهر الإلكترونية

تنشر بوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 برقم الجلوس، فور الانتهاء من أعمال الكنترولات واعتمادها من قبل شيخ الأزهر الشريف.

وعدل قطاع المعاهد الأزهرية منذ سنوات نظام إعلان نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية، فأصبحت تظهر بعد نهاية كل فصل دراسي بدلا عن إعلانها مجمعة في نهاية العام الدراسي.

ولا تؤثر درجات نجاح الطالب في شهادة الإعدادية الأزهرية في موقف التحاقه بالثانوية الأزهرية، فيكفيه الحصول على درجات النجاح للانتقال للصف الأول الثانوي.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري بوابة الأزهر الإلكترونية

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية امتحانات الترم الأول للعام الحالي في الفترة من الأحد 16 يناير، وحتى الأحد 23 من نفس الشهر.

وامتحن الطلاب على مستوى الجمهورية في 13 مادة أساسية، وفي مادتين لا تضاف درجتهما للمجموع، إلا أن النجاح فيهما ضروري لاجتياز الصف الدراسي والانتقال للمرحلة الثانوية.

وبدأت كنترولات الشهادة الإعدادية في المناطق الأزهرية بمختلف محافظات الجمهورية عملية التصحيح وتقدير الدرجات مع نهاية الامتحانات، وتعمل بعدها على المراجعة وإعداد الكشوف، والتي ترسل لرئاسة قطاع المعاهد لتقديمها للمشيخة واعتمادها.

وتعلن النتيجة بصورة إلكترونية على بوابة الأزهر الإلكترونية قبل تعليقها في المدارس تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور، ولتفادي التجمعات تطبيقا للإجراءات الاحترازية المعتمدة في البلاد.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثف الثالث الإعدادي الأزهري من خلال الموقع التعليمي لبوابة الأزهر الإلكترونية فور ظهورها من خلال النافذة التالية

ويشار أن الدرجات تظهر للطالب في المواد الأساسية فقط، كما أنها لا تظهر في مواد الدور الثاني ويمكن الاطلاع عليها من خلال المعهد فقط.

ويشار أن هذه النتيجة المعروضة على الموقع استرشادية ولا يعتد بها، وللتأكد منها يرجى الرجوع للمعهد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة