رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم فقط 2022

نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم فقط 2022

يمكن لأولياء أمور الطلاب المقيدين بالسنة الرابعة في المرحلة الابتدائية الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم فقط 2022 بعد الانتهاء من أعمال ظهور النتائج على مستوى الجمهورية.

وتعلن مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بجميع المحافظات نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول بالاسم فقط، بطريقة التقييم الجديدة لأول مرة في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وطبقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي على الطلاب المنقولين إليه في العام الدراسي الحالي 2021-2022، وعليه تم تغيير نظام أسئلة الامتحانات لتختبر الفهم ومخرجات التعلم بدلا من الحفظ والتلقين.

وأدى طلاب رابعة ابتدائي على مستوى مدارس الجمهورية امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة من 15 إلى 20 من شهر يناير الماضي في لجان بالمدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة للحفاظ على سلامة التلاميذ والمعلمين من انتشار فيروس كورونا المستجد.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم فقط 2022

وأدى طلاب الصف الرابع الابتدائي الامتحانات في المواد الأساسية وهي اللغة العربية والخط العربي والإملاء، والرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية، والدراسات الاجتماعية، واللغة الأجنبية مستوى رفيع لمدارس اللغات فقط، والمهارات المهنية، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، هذا بالإضافة إلى امتحان النشاط الفني.

ووضعت أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه ويكون مختلف من مدرسة لأخرى، وتم تصحيحها من جانب معلم الفصل، على أن يقوم كنترول المدرسة بجمع ورصد الدرجات والمراجعة لإعداد كشوف النتائج لتعتمد مجمعة من المديرية التعليمية.

وفي كل المحافظات يتم إعلان نتائج طلاب الصف الرابع الابتدائي في كشوف ورقية بالمدارس بالاسم، حيث يتم إخطار كل طالب بالتقييم بالألوان في كل مادة، تبعا للنظام الجديد.

ويشار أن نظام التقييم الجديد لطلاب الصف الرابع الابتدائي لا يقصر درجة كل طالب في كل مادة دراسية على الاختبار النهائي فقط، فيتم جمع درجات الامتحانات الشهرية مع امتحان الترم ودرجات النشاط لتحديد الدرجة الكلية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011