رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد أمطار اليوم الجمعة 4 فبراير 2022 في القاهرة والمحافظات ؟

هل يوجد أمطار اليوم الجمعة 4 فبراير 2022 في القاهرة والمحافظات ؟

تشهد مصر حالة من الطقس السيء، وسط موجة من الرياح الشديدة وتساقط الأمطار، ويتساءل عدد كبير من الشعب المصري هل يوجد أمطار اليوم الجمعة 4 فبراير 2022.

طقس اليوم الجمعة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، طقسا باردا على محافظات القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر  وجنوب الصعيد نهارا، فيما سيكون الطقس شديد البرودة على كافة الأنحاء ليلا .

أمطار اليوم

طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية فمن المتوقع أن تشهد محافظات القاهرة الكبرى نشاط رياح مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50 %.

وفي محافظات جنوب الوجه البحري فمن المتوقع نشاط رياح مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50 %.

أما على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري فمن المتوقع نشاط رياح مع أمطار متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية أحيانا  مصحوبة  بحبات البرد في مناطق من  مطروح والإسكندرية  والبحيرة وكفر الشيخ  والدقهلية  على فترات متقطعة.

أما على دمياط وبورسعيد ورفح والعريش ومدن القناة  فمن المتوقع نشاط رياح مع أمطار متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية أحيانا  مصحوبة  بحبات البرد.

وعلى محافظات شمال الصعيد فمن المتوقع نشاط رياح مع أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011