رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد مرات فوز السنغال بأمم إفريقيا.. مفاجأة غير متوقعة

عدد مرات فوز السنغال بأمم إفريقيا.. مفاجأة غير متوقعة

تأهل المنتخب السنغالي للمباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون، بعد فوزها بثلاثة على منتخب بوركينا فاسو، وتسعى السنغال بالفوز في المباراة النهاية وتحقيق اللقب، وسط تساؤلات عن عدد مرات فوز السنغال بأمم إفريقيا.

مشوار السنغال للوصول لنهائي أمم إفريقيا 2022

وقعت السنغال في المجموعة الثانية مع كل من منتخبات زيمبابوي وغينيا ومالاوي، وصعدت للدور الثاني كأول المجموعة بعد الحصول على 5 نقاط من فوز وتعادلين حيث فازت على زيمبابوي بهدف دون رد فيما تعادلت مع كل من غينيا ومالاوي بدون أهداف.

وفي دور الـ16 فازت السنغال على الرأس الأخضر بهدفين دون رد، وفي دور الـ8 فازت على غينيا الاستوائية بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد وهي نفس النتيجة التي فاز بها المنتخب السنغالي على نظيره بوركينا فاسو في دور نصف النهائي ليصعد المنتخب إلى المباراة النهائية لمواجهة المنتخب المصري صاحب العدد الأكبر بالفوز بالبطولة.

عدد مرات فوز السنغال بأمم إفريقيا

يتساءل عدد كبير من الجماهير الكروية عن عدد مرات فوز السنغال بأمم إفريقيا خاصة بعد تأهلها للمباراة النهاية ومواجهة المنتخب المصري صاحب الأرقام القياسية في البطولة وحصوله عليها 7 مرات سابقة.

ولم يحصل المنتخب السنغالي على بطولة كأس الأمم الإفريقية نهائيا، وكان أبرز إنجازات السنغال في البطولة هي حصولها لقب الوصيف مرتين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011