رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي.. تانية ثانوي 2022 الترم الأول

موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي.. تانية ثانوي 2022 الترم الأول

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي 2022 الترم الأول بعد ساعات من انتهاء الامتحانات وفق الجداول الخاصة بالمحافظات على نطاق الجمهورية.

وصرح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، بأن موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي تم تحديده بالفعل، وستظهر النتائج بنظام التقديرات وليس بالدرجات.

موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي

وأوضح حجازي أن تقدير درجات الطلاب وفقًا للنظام الجديد المعمول به في الوزارة، والذي ستعلن به في موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي يكون كما يلي:

  • من 85% فما فوق: امتياز.
  • من 65% إلى أقل من 85%: جيد جدًا.
  • من 50% إلى أقل من 65%: جيد.
  • 50%: مقبول.
  • أقل من 50%: ضعيف.

موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021

وأكد حجازي أن موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 سيكون عقب الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابات، مراجعته، رصد درجات الطلاب ثم اعتمادها.

وأضاف أن موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2022 من المحتمل أن يتزامن ظهورها مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وكان طلاب الصف الثاني الثانوي قد خضعوا لامتحانات الترم الأول من العام الدراسي 2021- 2022 في الفترة من يوم الأحد 23 يناير الماضي وحتى الخميس 2 فبراير الجاري في لجان مدرسية، وذلك بعد قرار إلغاء الامتحانات الإلكترونية من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن المقرر أن يتم في موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي، ظهور نتيجة تانية ثانوي 2022 الترم الأول في كشوف بالمدارس التي يدرسون بها وليس إلكترونيًا وكذلك الحال بالنسبة لزملائهم من طلاب أولى ثانوي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية